تركيب بديل الحجر بالكويت

تركيب بديل الحجر بالكويت ما هو بديل الحجر؟ هو مادة حديثة ومتطورة تستخدم كبديل للحجر الطبيعي في مختلف الاستخدامات سواء داخلية أو خارجية ، وتتميز بعدة خصائص منها أنها فريدة من نوعها ، تعطي مظهر جمالي وراقي للمكان سواء المنزل أو أماكن العمل . ويميل البعض بالكويت إلى بديل الحجر  لعدة أسباب منها  الميزانية المحدودة للفرد وهكذا .

تركيب بديل الحجر بالكويت

تركيب بديل الحجر بالكويت أصبح من الاستخدامات الأكثر شيوعا وانتشارا في الديكور الداخلي والخارجي بالكويت ؛ لأنه يعطي مظهر جميل ورائق للمكان، يستعين به البعض في الديكورات الداخلية والخارجية للمنزل – أماكن العمل لعدة أسباب :- 

  • يتميز بديل الحجر بأن أسعاره منخفضة ، وهذا مناسب لأصحاب الدخل المحدود .
  • يتميز بأنه سهل التركيب لأنه خفيف الوزن . ويعطي فخامه للمكان .
  • يستمر لمدة طويلة أي لا تحتاج إلى تغييره أو صيانة له .
  • يقاوم عوامل الجو من حيث الرطوبة والحرارة .

تركيب بديل الحجر

يحتاج عند تركيب بديل الحجر أحدث التقنيات ومواد عالية الجودة ؛ حتى يستمر مع العميل مدة طويلة دون أن يحتاج إلى صيانة أو استبدال ، وأيضا يحتاج إلى أشخاص متخصصين في تأسيسات في البناء . يعتبر  بديل الحجر سلاح ذو حدين ؛ حيث له مزايا – وعيوب

من مزايا :- 

  • يتميز بديل الحجر بأن ذو تصميمات متنوعة ؛حيث يتمتع بأشكال وألوان متنوعة .
  • يعطي وجهة رائعة وراقية للمكان سواء من الداخل أو الخارج .
  • سهل التركيب لأنه خفيف الوزن.

من العيوب :- 

  • لا يعطي نفس الجمال والفخامة التي يعطيها الحجر الطبيعي .
  • في احتمالية بأنه لم يستمر طويلا إذا تم تركيبه بطريقة خاطئة.

بديل الحجر

بديل الحجر متعدد الاستخدامات ، حيث يستخدم في تصميم ارضيات و حوائط المنزل وأماكن العمل  – يستخدم في تصميم الاسقف أيضا- في انشاء قطع الأثاث – في الأعمال الفنية والنحت وهكذا . يجب عند اختيار بديل الحجر اتباع عدة نصائح وإرشادات هي :- 

  • تحديد الغرض الأساسي من تركيبه سواء للمنزل – مكان العمل  من الداخل أو الخارج .
  • معرفة اسعار في السوق ، واختيار الأنسب  للميزانية التابعة لك .
  •  التنوع في اختيار بديل الحجر من حيث الشكل واللون. 

بديل الحجر داخلي

بما أن بديل الحجر متعدد الاستخدامات فيمكن استخدامه كبديل الحجر داخلي ، سواء للمنزل او مكان العمل، فيستخدم للحوائط الداخلية – يستخدم لصناعة الاثاث كطاولة – الكراسي ، يستخدم لصناعة التحف التي سوف يتم وضعها في المكان – أيضا يستخدم للاسقف والحمامات والمطابخ لأنه مقاوم للحرارة والماء  .  وكل هذا يعطي جمال ورونقة للمكان . وهذا ما يدفع الناس لتركيبه كبديل للحجر الطبيعي ، و نظرا  لتكلفته القليلة .

بديل الحجر الخارجي

سؤال يطرحه البعض عند استخدام بديل الحجر هل يمكن استخدامه في الخارج ؟ الرد : نعم . حيث أنه متعدد الاستخدامات أي يمكننا 

استخدامه من الداخل والخارج ، فيستخدم في تصميم الاعمدة الخارجية – الحوائط الخارجية للمكان ، وأيضا كديكور للحدائق . ويستخدمونه هكذا حتى يعطي شكل جمالي وفخم للعين . 

ألواح بديل الحجر

بديل الحجر يمتلك ألواح بديل الحجر متعددة سواء ألواح داخلية أو خارجية ،  فهناك ألواح داخلية أي خاصة للاستخدام الداخلي فقط ، منها السيراميك – البلاستيك  لكل منهما خصائص ، فمثلا السيراميك يتميز بأنه :- متعدد اللون والشكل ، أسعاره مناسبة للجميع ، مقاوم للحرارة والرطوبة . البلاستيك :- مقاوم للحرارة والضوء أي لا يتأثر لونه منهما ، ضد التآكل والتعفن – عالي الصلابة والقوة .أما الألواح الخارجية  للواجهة الخارجية فقط فمنها الفوم والذي يتميز بانه خفيف الوزن فبتالي سهل التركيب ، مقاوم لعوامل الجو .

https://kuwaitpainter.com/wp-admin/post-new.php

اسعار بديل الحجر

اسعار بديل الحجر تختلف من حيث الحجم – النوع – ومكان الشراء ، وبعض أماكن الكويت تقدم  بديل الحجر بأسعار مغرية مقابل خدمات متميزة . يعتبر بديل الحجر سهل التركيب حيث تركيبه مثل ورق الحائط يستخدم غراء خاص به . لذلك يفضل البعض الاعتماد على بديل الحجر بدلا من الحجر نفسه لعدة اسباب منها تكلفته الأقل وأنه سهل التركيب .

بديل الحجر الرملي

من أنواع بديل الحجر بديل الحجر الرملي الذي يستخدم في التصميمات الداخلية والخارجية ، في التصميمات الداخلية يستخدم في ديكور الحوائط الداخلية والاسقف الكراسي والطاولات  ، والديكورات الخارجية يستخدم في في الواجهات الخارجية والنوافير لأنه يعطي فخامه للمكان . ومن مميزاته مقاوم للحرارة والحرائق – سهل التنظيف  يمكن غسله بالماء والصابون والصيانة .

https://kuwaitpainter.com/wp-admin/post-new.php

بديل الحجر الطبيعي 

يوجد أيضا نوع أخر من بديل الحجر هو بديل الحجر الطبيعي الذي يتميز بأنه يشبه كثير الحجر الطبيعي في إعطائه نفس درجة الرقي والجمال، مقاوم للرطوبة ، يتم تشكيله بألوان ذات جودة ممتازة . اذا تم تركيبه على يد متخصصين فيدم طويلا دون أن يحتاج للصيانة أو استبدال . ويتم استخدامه بالأكثر في التصميمات الخارجية مثل الواجهات والأسوار . 

أسئلة شائعة 

ما هو بديل الحجر ؟

هو مادة حديثة ومتطورة تستخدم كبديل للحجر الطبيعي في مختلف الاستخدامات سواء داخلية أو خارجية ، وتتميز بعدة خصائص منها أنها فريدة من نوعها ، تعطي مظهر جمالي وراقي للمكان سواء المنزل أو أماكن العمل .

ما الذي يدفع الناس إلى تصميمات بديل الحجر ؟

يتميز بديل الحجر بأن أسعاره منخفضة ، وهذا مناسب لأصحاب الدخل المحدود . يتميز بأنه سهل التركيب لأنه خفيف الوزن . ويعطي فخامه للمكان . يستمر لمدة طويلة أي لا تحتاج إلى تغييره أو صيانة له . يقاوم عوامل الجو من حيث الرطوبة والحرارة .

هل يتوافر بديل الحجر بالكويت ؟ وما هي اسعاره ؟

نعم . موجود متعدد الأنواع . اسعار بديل الحجر مناسبة لميزانية الفرد المحدود الدخل وتختلف من حيث الحجم - النوع - ومكان الشراء .

خدمات أخري 

صباغ الكويت تركيب ديكورات بالكويتكيف تختار ألوان شقتك –  صباغ ورق جدرانفني صباغ 

 

error: Content is protected !!